14 يوليو 2008

استقبل النائب السابق إميل لحود الذي نقل إليه تحيات والده
فضل الله: لا تزال الإدارة الأمريكية تتدخل في تفاصيل الحياة السياسية اللبنانية وتحرص على وجود ممثلين لها في لبنان
استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، النائب السابق، إميل لحود، الذي نقل لسماحته تحيات والده الرئيس السابق إميل لحود، وجرى خلال اللقاء بحث في التطورات الأخيرة على الساحتين اللبنانية والإقليمية.
ورأى سماحة السيد فضل الله أن من الضروري قراءة ما يجري في لبنان من خلال الأجواء العامة التي تدار فيها الأمور في المنطقة، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية التي أصيب مشروعها بالكثير من الوهن والتراجع لا تزال تقف حول كثير من الأوضاع التي تتحرك في المنطقة، ولا تزال تمارس دورها السلبي لتعطيل أية حركة منتجة على صعيد العلاقات العربية ـ العربية.
وأشار سماحته إلى أن الإدارة الأمريكية لا تزال تتدخل في تفاصيل الحياة السياسية اللبنانية، وهي حرصت وتحرص على وجود ممثلين لها في قلب الحركة الرسمية اللبنانية وخارجها، وأن الذي تغيّر يتمثل في ابتعاد الأمريكيين عن الواجهة شكلياً...
وشدد سماحته، على أن مشكلة لبنان كانت ولا تزال تتمثل في أن النخبة السياسية التي تعمل لحساب الوطن ولا تفكر إلا بمصلحته هي نخبة معزولة، فيما يأخذ الآخرون أدواراً لا تتناسب ولا تنسجم مع مصلحة البلد مع كونهم يتحملون المسؤولية الكبرى في المأساة التي توالت على اللبنانيين فصولاً، لأن استمرارية الزعامات في لبنان لا تزال تخضع لحسابات معقدة وتدخل فيها جهات خارجية متعددة.
وأكد سماحته أن المخرج من الأزمة الراهنة لا ينطلق من المسألة الحكومية وتأليف الحكومة فحسب، ولا من التفاصيل التي تستتبع هذا التأليف، بل من خلال ذهنية يلتزمها الجميع ويعملون على أساسها لصوغ الحلول الداخلية بإرادة وطنية تأخذ مصلحة البلد في عين الاعتبار، ولكن المشكلة هي أن المصالح الشخصية والذاتية هي التي تتقدم على غيرها في معظم الحسابات، كما أن مصالح الآخرين تظل تفرض نفسها على الجهات والشخصيات التي أعيد إنتاجها أو اسيتلادها بإيعاز خارجي أو بضغوط تأتي من هنا وهناك.
بعد اللقاء صرّح النائب السابق إميل لحود:
تشرفت اليوم بزيارة سماحته، ناقلاً إليه تحيات الرئيس إميل لحود، ومستمعاً إلى آرائه، ومستفيداً من خبراته الكبيرة لما له من مكانة مميزة على الصعيد الوطني، وقد أثنيت على جهوده على الصعد كافة، متمنياً له دوام الصحة، ومؤكداً له ضرورة التواصل الدائم فيما بيننا.

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 11-7-1429 الموافق: 14/07/2008

ليست هناك تعليقات: