27 سبتمبر 2010

العلامة السيد علي فضل الله زار الرئيس سليم الحص:
الشحن المذهبي يدخلنا في فتنة سيكون الجميع وقوداً لها


استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص، قبل ظهر اليوم في دارته في عائشة بكار، العلامة السيد علي فضل الله، على رأس وفد ضمّه والدكتور السيد محمد رضا فضل الله، السيد نجيب فضل الله، والمستشار السياسي والإعلامي هاني عبد الله.

إثر اللقاء، قال العلامة فضل الله: "أتينا لزيارة الرئيس سليم الحص للاطمئنان إلى صحته، ولأننا نعتقد أنه يمثل قيمة وطنية وإنسانية وإسلامية كبرى، وأن الاطمئنان إلى صحته هو جزء من الاطمئنان إلى سلامة البلد واستقراره".

أضاف: "وكانت مناسبةً تداولنا في خلالها مع دولته في الأوضاع اللبنانية والوطنية والإسلامية بشكل عام، وقد لمسنا لديه حرصاً على البلد وأهله، ووعياً عميقاً للمخاطر التي تتهدّد البلد جرّاء ازدياد وتيرة التصعيد في الخطاب السياسي الّذي أخذ منحى طائفياً ومذهبياً مرعباً في الآونة الأخيرة، بحيث وصل إلى مستويات باتت تهدّد وحدة البلد ووحدة أهله ومصالحهم الوطنيّة".

وأكّد "أن وجهات النظر كانت متّفقةً حول ضرورة وعي الأفرقاء اللبنانيين، وتنبّههم على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والمذهبية والسياسيّة، إلى ضرورة العمل السريع على تبريد أجواء الاحتقان المذهبي والطائفي، لأن الخطر يتهدّد الجميع، واللجوء إلى المنطق العقلاني في التعامل مع هذه القضايا المصيرية والحساسة، من شأنه أن يجنب البلد المزيد من الخضّات، هو في غنى عنها اليوم".

وقال: "إن استمرار الشحن المذهبي بجرعات كبيرة، كالّتي سقى منها بعض السياسيين الشّعب اللبناني في خلال الأيام الماضية، سوف يدخلنا في فتنةٍ لن تصيب أحداً دون الآخر، بل سيكون الجميع وقوداً لها، وإن التشاطر في هذه المسائل لن يجدي أحداً نفعاً، بل الحكمة تقتضي أن يعي الجميع مسؤوليتهم، والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن هكذا أجواء وهكذا خطاب".

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (رض)
التاريخ: 15 شوال 1431 هـ الموافق: 23/09/2010 م


ليست هناك تعليقات: