18 سبتمبر 2008

في معرض استقباله للسفير الإيراني
فضل الله: الحملة على إيران استنفدت أغراضها وأي استهداف أمني لها سيتحول إلى كارثة عالمية


استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، محمد رضا شيباني، يرافقه القائم بالأعمال الجديد، مير مسعود حسانيان، والقائم بالأعمال السابق مجتبى فردوسي بور، حيث جرى بحثٌ للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وتمّ التطرق في خلال اللقاء للأحداث الأخيرة في القوقاز وتداعياتها على المستوى العالمي وعلى مستوى قضايا المنطقة والشرق الأوسط، فأكد سماحة السيد فضل الله ضرورة رصد الحركة الإسرائيلية بدقة في القوقاز من خلال السعي الإسرائيلي المستمر لاستخدام ساحة القوقاز كمنطلق للعدوان على أكثر من موقع، وخصوصاً إيران.
كما جرى البحث في التهديدات الأمريكية الأخيرة لإيران بفرض عقوبات جديدة عليها، وأكد سماحة السيد فضل الله أن الحملات التي استهدفت وتستهدف إيران في ملفها النووي السلمي والتي انطلقت بفعل ضغوط أمريكية وإسرائيلية استنفدت أغراضها، لأنها كانت تهدف إلى التهويل على القيادات الإيرانية والشعب الإيراني، وقد سقط هذا التهويل، ولذلك بدأنا نستمع إلى تصريحات ومواقف من شخصيات أمريكية وأوروبية تدعو إلى التعامل مع إيران بطريقة أخرى.
وشدد سماحته على أن إيران تجاوزت مرحلة الخطر، لأن أي استهداف أمني قد تتعرض له سيتحول إلى ما يشبه الكارثة العالمية، كما أن محاولات اختراقها داخلياً قد باءت بالفشل.
ودعا سماحته إلى تعاون أكبر بين الدول العربية وإيران، وخصوصاً في المجالات العلمية والتكنولوجية، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققت وتتحقق في إيران على الصعيد العلمي والطبي والبحثي في شكل عام، تمثل نموذجاً راقياً ينبغي أن يستفيد منه العرب والمسلمون جميعاً، كما أن التجارب السياسية والدبلوماسية الإيرانية الأخيرة يمكن استثمارها بما يخدم القضايا العربية والإسلامية الأساسية وعلى رأسها قضية فلسطين.
وشدد سماحته على ضرورة أن تضطلع الدول الإسلامية الكبرى والتي تملك نفوذاً سياسياً ودينياً بارزاً في الساحة الإسلامية، وعلى رأسها إيران ومصر، إلى جانب الشخصيات الإسلامية العلمية بدور عملي في مسائل التقريب والوحدة الإسلامية، حتى لا تبقى قضايا المسلمين الحيوية محل إثارة إعلامية وسياسية يستفيد منها الأعداء، بينما تتعقّد علاقات الدول والمجموعات الإسلامية بعضها ببعض.



مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 18-9-1429 الموافق: 18/09/2008

ليست هناك تعليقات: