14 سبتمبر 2008

استقبل النائب غازي يوسف
فضل الله: نبّه إلى ضرورة تعميق المصالحات في القواعد الشعبية حتى تتجذّر أمنياً وسياسياً

استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، النائب عن كتلة المستقبل النيابية، غازي يوسف، حيث جرى عرض للأوضاع العامة، وخصوصاً التطورات الأخيرة في طرابلس والمصالحة التي جرت فيها.
وأوضح النائب يوسف أن زيارة سماحة السيد فضل الله هي ضرورية في أي وقت، وقد تشرّفت بزيارته للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، وكانت مناسبة طيبة للإطلاع على آرائه والاستماع إلى توجيهاته في القضايا السياسية الراهنة، ولمست منه ترحيباً كبيراً بأجواء المصالحة التي حصلت في طرابلس وتمنياته أن تتسع دائرة هذه الخطوة لتشمل البلد كله.
وأكد سماحة السيد فضل الله خلال اللقاء ضرورة تعميق الأجواء التصالحيّة من خلال خطوات عملية تتصل بالجانبين الشعبي والميداني، إضافةً إلى اللقاءات السياسية على مستوى القيادات، لأن من الضرورة في مكان أن تنطلق المصالحات من القواعد الشعبية حتى تتجذّر أمنياً وسياسياً واجتماعياً.
وأشار سماحته إلى أن سعي أي فريق في المصالحة يرتب عليه مسؤوليات كبيرة وخصوصاً على مستوى الخطاب، لأننا نريد لأي خطاب سياسي في المستقبل أن يبتعد عن التشنّج وعن الترويج للفتنة والتقاتل، وأن يفتح الآفاق لخطوات تصالحيّة أوسع، ولا يمكن أن يتم ذلك إلا من خلال خطوات تمهيدية تبدأ بخطاب سياسي هادئ ورصين وموضوعي، وهو ما نتمنى على الجميع أن يتحرك فيه احتراماً للبنانيين ورأفةً ورحمةً بالبلد.


مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 9-9-1429 الموافق: 09/09/2008

ليست هناك تعليقات: