14 سبتمبر 2008

استقبل ممثل منظمة التحرير عباس زكي
فضل الله حذّر من الحركة الأمريكية الإسرائيلية في المسألة الفلسطينية


استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، عباس زكي، الذي وضعه في أجواء زيارة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس إلى لبنان، ونتائجها السياسية وسُبُل توسيع أجواء التفاهم والتعاون بين اللبنانيين والفلسطينيين بما يخدم القضية الفلسطينية، بخاصة وقضايا العرب والمسلمين بعامة.
وأكد سماحة السيد فضل الله خلال اللقاء ضرورة أن يلتفت الفلسطينيون إلى أن الحركة الأميركية الإسرائيلية في مسألة التفاوض مع السلطة هي حركة عبثيّة تستهدف التهيئة للانتخابات الأميركية بما يخدم الحزب الجمهوري ولا تتطلع إلى تحقيق أي مطلب من مطالب الفلسطينيين، بل إلى تقطيع الوقت وتسويف المسألة وترحيلها إلى مراحل أخرى، بما يساهم في تمييعها ويمنع الفلسطينيين من الوصول إلى حقوقهم على مستوى الدولة والأرض.
وشدّد سماحته على أن تنطلق عجلة الحوار الفلسطيني الداخلي حتى لا يفقد الناس داخل فلسطين المحتلة وخارجها الثقة بالفصائل التي ينبغي أن تركز عملها على مواجهة المحتل بدلاً من استمرار الجدل العقيم حول من هو المسؤول عن وصول الأوضاع في فلسطين المحتلة إلى ما وصلت إليه.
بعد اللقاء صرح زكي: قدمنا التهنئة إلى سماحة آية الله العظمى، السيد محمد حسين فضل الله بحلول شهر رمضان المبارك، وقد قدمنا له شرحاً وافياً حول التطورات على الصعيد الحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني، وأيضاً نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، ومجمل النتائج التي أسفرت عنها زيارة الرئيس أبو مازن إلى لبنان. ونحن دائماً بحاجة إلى أن نستمع إلى سماحته لما يتمتع به من رؤية وتجربة غنيّة. ولقد عبّر سماحته عن حرصه على وحدة الصف الفلسطيني وعلى استمرار النهوض والعمل لمصلحة قضية العدل الأولى في هذا العصر، وهي القضية الفلسطينية التي تتطلب المزيد من الجهود لإيجاد المخرج الراهن. وأنا سأنقل إلى القيادة الفلسطينية رؤية هذا الرجل الذي لا يرى نفسه إلا في فلسطين التي تجذبه إليها كما ينجذب إلى مكة المكرمة، ونسأل الله أن يمد في عمره لنصلي سوية في المسجد الأقصى الشريف.

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 09-9-1429 الموافق: 09/09/2008

ليست هناك تعليقات: