18 سبتمبر 2008

استقبل الديراني وصلاح وعبد الغني سلام
فضل الله: مصلحة الجميع بتعميق حالات التصالح


استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، وفداً من جريدة اللواء ضمّ عبد الغني وصلاح سلام، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامة، وخصوصاً الوضع على الساحة الإسلامية في لبنان.
وأكد سماحة السيد فضل الله في خلال اللقاء ضرورة معالجة الوضع الإسلامي معالجةً عميقة، وخصوصاً أن ثمة جهات داخلية وأخرى خارجية يهمها أن يبقى هذا الوضع متوتراً.
وشدد سماحته على أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم على مستوى الخطاب والموقف، مشيراً إلى أن الأخطاء التي حصلت لا تبرّر التشنّج المستمر في الخطاب وتضخيم الأمور، بل إن مصلحة المسلمين جميعاً واللبنانيين بعامة تكمن في تعميق حالات التصالح وتمهيد السبيل لذلك بخطوات تمهيدية في الخطاب واللقاءات المستمرة، وخصوصاً في بيروت.
وأكد سماحته ضرورة معالجة الوضع الإسلامي وبعض المشاكل التي حدثت والأخطاء التي حصلت من خلال قيام مجموعة من أهل الخبرة والعمل من قِبَل مَن يملك الإخلاص للساحة الإسلامية والوطنية، بدراسة ما حدث ويحدث دراسةً موضوعية ميدانية بعيداً من التهاويل، لوضع المسألة في نصابها الواقعي، لأن علينا أن نعمل لمعالجة الوضع اللبناني العام من خلال معالجتنا للوضع الإسلامي، ولأنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال خلق السلبيات التي تعقد علاقة المسلمين بعضهم ببعض، أو ما يسيء للسلم الأهلي واستقرار البلد سياسياً وأمنياً.
ثم استقبل سماحته عضو المجلس السياسي في حزب الله، الحاج أبو علي الديراني، حيث جرى عرضٌ للتطورات الداخلية، ولعدد من الشؤون الإسلامية.

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 17-9-1429 الموافق: 17/09/2008

ليست هناك تعليقات: