5 نوفمبر 2008

استقبل وفد بيت التمويل العربي
فضل الله: لتأخذ الصيرفة الإسلامية حجمها الحقيقي


استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، الدكتور فؤاد مطرجي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل العربي، على رأس وفد، وقد وضع الوفد سماحته في أجواء عمل بيت التمويل العربي في لبنان وفق المعطيات الشرعية الإسلامية لعمل المصارف الإسلامية.
وأكد سماحة السيد فضل الله في خلال اللقاء أهمية العمل المصرفي الإسلامي والذي أضحى محل تأمل ومراجعة حتى عند السلطات والدوائر التي كانت تتصدى له في السابق، وخصوصاً في أعقاب الأزمة المالية العالمية الأخيرة، مشيراً إلى أهمية الوضوح والصراحة في المبادلات المالية، حيث أن الصيرفة الإسلامية تولي أهمية كبيرة في أن يأخذ الاقتصاد حجمه الحقيقي وليس الحجم المضخّم في المعاملات والمبادلات والاستثمارات.
وشدد سماحته على ضرورة أن تتحرك الطاقات العلمية والشرعية والإنتاجية الإسلامية في نطاق تطوير ذلك ضمن المنهج الإسلامي الذي يستطيع أن يقدّم الحلول للواقع الإسلامي وغيره في هذا النطاق.
واستقبل سماحته وفداً من الجالية الإسلامية في الأرجنتين وضعه في أجواء عمل الجالية، وشدد سماحته على أهمية الحفاظ على الهوية الإسلامية في حركة المهاجرين العرب والمسلمين، إضافة إلى توطيد العلاقة مع الوطن الأم، وخصوصاً بالنسبة إلى اللبنانيين، مؤكداً وجوب الحفاظ على الأمن العام لبلد الاغتراب واحترام القوانين وعدم الإساءة لها تحت أي ظرف من الظروف.


مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 5-11-1429 الموافق: 03/11/2008

ليست هناك تعليقات: