5 نوفمبر 2008

فضل الله استقبل النائب سكرية:
الاستقرار الفوقي في لبنان يحظى بتشجيع دولي ورعاية إقليمية


استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، النائب اسماعيل سكرية، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وخصوصاً المصالحات التي جرت مؤخراً وأثرها في الوضعين الشعبي والسياسي.
ورأى سماحة السيد فضل الله أن المصالحات والاستقرار الفوقي في لبنان هي من الأمور التي تحظى بتشجيع دولي وبرعاية إقليمية، حيث يبدو أن الجميع يريد أن يأخذ استراحة المحارب في لبنان، وخصوصاً في الجوانب العسكرية والأمنية لمصلحة العمل السياسي الواسع النطاق والتحضير لمرحلة الانتخابات النيابية وما يعقبها. ورأى سماحته أن هذا التشجيع لا يشمل إسرائيل ومن معها، لأننا في الوقت الذي نشهد حركة إسرائيلية تحاكي توجهات أمريكية وعربية معينة للاقتراب من لبنان ولو من طريق البحث في إمكان التفاوض معه في مراحل لاحقة، نلمح سعياً إسرائيلياً خطيراً في الجوانب الأمنية والاستخبارية، لأن العدو يسعى لاختراق الساحة الداخلية أمنياً بعد عجزه عن ذلك في الحرب المباشرة. وقد تجلى ذلك في خلال حرب تموز. وبالتالي، فإننا نحذّر من أن الجهد الإسرائيلي يتركّز على هذه الناحية والتي من الممكن أن تتسبب بالمزيد من المآسي والفوضى أو بإحداث فتنة داخلية من خلال ما ينصبه عملاء إسرائيل من أفخاخ وكمائن.
ورأى سماحته أنه في الوقت الذي ينبغي أن يسعى الناس، بكل طوائفهم ومذاهبهم وانتماءاتهم، ليكونوا خفراء وليرفدوا حركة الدولة والجيش والأجهزة المعنية في اكتشاف عملاء العدو، ينبغي للسلطة السياسية والأحزاب والتيارات كافة أن تتحرك لترميم المشاكل الأمنية وتضميد الجراح السياسية التي أفسحت في المجال للعدو وعملائه لكي يخترق ساحاتنا الداخلية وبسهولة في كثير من الأحيان.
وشدد سماحته على تثقيف الشعب بثقافة المصالحة وعلى ألا تتحرك علاقاته، بعضه ببعض، من خلال الانتماء الحزبي والشخصاني، مشدداً على إيلاء المصالح الحيوية للناس كل الاهتمام.


مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 5-11-1429 الموافق: 03/11/2008

ليست هناك تعليقات: