13 أكتوبر 2010

السيد علي فضل الله استقبل رئيس جمعيّة الدّعاة والبستاني وعبيد:
للخروج من عقليّة المذاهب إلى ذهنيّة الأمّة

شدّد العلامة السيّد علي فضل الله، على أن يتحمّل الجميع مسؤوليّاتهم حيال ما يجري من استباحةٍ للمقدّسات في فلسطين المحتلّة.

ودعا إلى الاستنفار على مستوى الأمّة لمواجهة غطرسة الصّهاينة بدلاً من السّقوط في حديث الفتنة القادمة بين السنّة والشّيعة، مشدّداً على الخروج من عقليّة المذاهب إلى ذهنيّة الأمّة.

استقبل سماحته رئيس جمعيّة الدّعاة، الشّيخ محمد أبو القطع، على رأس وفدٍ من الجمعيّة، حيث جرى التّداول في تطوّرات الأوضاع اللّبنانيّة على ضوء التّداعيات الأخيرة، والحديث عن الفتنة المذهبيّة القادمة.

ورأى الشّيخ أبو القطع، أنَّ المؤامرة القادمة تستهدف السنَّة والشّيعة معاً، لأنَّ محاور الظّلم الدّوليَّة ليست مع السنّة ولا مع الشّيعة، بل مع مصالحها الّتي تريد للطّرفين أن يتقاتلا ويتناحرا حتى يحقّق ذلك مصالح هؤلاء ومصالح الكيان الصّهيونيّ.

أضاف: إنَّه لمن المعيب أن نتلهَّى بوهم الهلال الشّيعيّ عن حقيقة المشروع الصّهيونيّ، وعن مشروع الشّرق الأوسط الكبير، وأن ندخل في صراعاتٍ داخليّةٍ للتّغطية على الجريمة الكبرى المتمثّلة بسرقة فلسطين وتقديمها كهديّةٍ للصّهاينة المغتصبين.

ورأى السيِّد علي فضل الله، أنَّ على الجميع تحمّل مسؤوليَّاتهم حيال ما يجري في فلسطين المحتلَّة، من مشاريع لتقويض المسجد الأقصى، وتهويد القدس بالكامل، ومن استباحةٍ لكلّ المقدّسات، كإحراق المساجد ونسخٍ من القرآن، والتعرّض المشين للأسيرات والأسرى، متسائلاً: كيف يمكن الصَّمت والسّكوت عن هذه الجرائم وهذا العدوان، والانشغال عن كلِّ ما يجري في فلسطين المحتلَّة بإشاعة الحديث عن الفتنة القادمة بين السنّة والشّيعة في لبنان، وفي مواقع أخرى من العالم الإسلاميّ...

ودعا سماحته إلى الاستنفار على مستوى الأمّة لمواجهة غطرسة الصّهاينة في فلسطين المحتلّة، مشدّداً على الخروج من عقليّة المذاهب والطّوائف إلى ذهنيّة الأمّة، للانفتاح على قضايا العرب والمسلمين وكلّ المظلومين في العالم.

وكان سماحته استقبل الوزير السّابق ناجي البستاني، حيث جرى عرض لتطوّرات الأوضاع السياسيّة، وما يتّصل بالمحكمة الدّوليّة على المستويين السياسيّ والقانونيّ.

كما استقبل المدير العام السّابق للإعلام، محمد عبيد، وعرض معه الأوضاع.




مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (رض)
التاريخ: 29 شوَّال 1431 هـ الموافق: 07/10/2010 م

ليست هناك تعليقات: