31 يوليو 2010

وفد من لجنة إغاثة الإمام الخميني يعزي بالمرجع الراحل فضل الله


زار وفد من لجنة إغاثة «الامام الخميني» (رض) برئاسة مشرفها العام السيد «حسين انواري» منزل عائلة المرجع الاسلامي الراحل السيد محمد حسين فضل الله معزيا، حيث كان في استقباله نجله السيد علي واشقاؤه وهيئة ادارة مكتبه.

وافاد مراسل وكالة الانباء القرآنية العالمية في بيروت ان الوفد ضم عضو الشورى المركزية في الجمهورية الاسلامية السيد ابوالفضل حيدري، ومعاون المشرف العام في الشؤون الدولية السيد محمد محمدي فرد، وعضو شورى إغاثة لبنان الحاج محمد برجاوي والمدير العام في لبنان الحاج علي زريق، ومدير العلاقات العامة الحاج يعقوب قصير وممثل سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت السيد مرتضائي.

وبعد ان قدم السيد انواري التعازي باسم ممثل ولي الفقيه في لجنة الاغاثة السيد حبيب الله عسكر أولادي واعضاء الشورى وامداد ايران ولبنان وسائر انحاء العالم، تحدث عن مزايا الفقيد "ودوره التشجيعي في تأسيس لجنة الاغاثة في لبنان سنة 1987، وتأكيده الدائم على خدمة المحرومين والفقراء والايتام"، مشيرا الى "ان التشييع المهيب للفقيد دليل واضح على تأثيره في هذه المسيرة الممهدة لمنجي البشرية صاحب العصر والزمان".

من جهته، عبر السيد فضل الله عن شكره الجزيل "لكل العواطف والمحبة الصادقة التي أبداها الشعب الايراني وقائد الثورة الاسلاميه الامام الخامنئي، وأعضاء شورى الاغاثة".

واضاف سماحته قائلا: "ان سماحة السيد رحمه الله كان يثني كثيرا على اهمية دور لجنة الاغاثة وعملها في خدمة الفقراء والمستضعفين، وان هذه الخدمات تساهم بشكل فعال في تحصين المجتمع عامة من اي اثار ومفاسد وحفظ القيم فيها"، مشيرا الى ان "السيد قال لكل المقربين انه سيبقى طيلة حياته، ويوصي لكل احبائه بمبادىء اساسية في خدمة الايتام والمحرومين، والعمل على الوحدة بين المسلمين، والوقوف الى جانب المقاومة امام الاحتلال وتأييد ثبات الجمهورية الاسلامية".

بعدها، توجه الوفد الى مسجد الحسنين، ووضع اكليلا من الورد على ضريح السيد فضل الله وقرأ الفاتحة.

ومن ثم توجه الجميع الى روضة الشهيدين لقراءة الفاتحة ووضع اكاليل الورد على ضريح الشهيد الحاج عماد مغنية ونجل الامين العام لحزب الله" السيد حسن نصر الله الشهيد هادي، حيث كان في استقبالهم والد الشهيد مغنية.

وبعد ذلك، توجه الوفد الى مكتب السيد السيستاني، وكان في استقباله مدير مكتبه في بيروت السيد حامد الخفاف، وتداولوا في مختلف شؤون المنطقة وكيفية دعم مسيرة خدمة من لا معيل لهم ولا كفيل، خصوصا في لبنان والعراق.

وبعدها، توجه الوفد الى سفارة الجمهورية الاسلاميه الايرانيه، تلبية لدعوة سفير الجمهورية الاسلاميه الايرانيه في لبنان الدكتور غضنفر ركن آبادي على الغداء.

وكان الوفد قد قدم امس الاربعاء من الجمهورية الاسلاميه، في زيارة تستمر ثلاثة ايام الى لبنان وسوريا، وسيكون له عدة لقاءات ومداولات مع مختلف المعنيين لتعزيز وتوسيع نطاق العمل في خدمة المحرومين والايتام في لبنان.

ليست هناك تعليقات: