31 يوليو 2010

السيد القزويني:
فضل الله هو أحد كبار مراجع التقليد ..وأنظر إليه كأب روحي





  • السيد القزويني ينفي الاتهامات الموجه إليه .. ويشيد بمكانة المرجع الراحل
  • السيد القزويني: المرجع فضل الله تربطه علاقة تاريخية مع والدي آية الله السيد مرتضى القزويني.
  • السيد القزويني: كنت من المعجبين بالمرجع الراحل، وقطعت سفري عندما علمت بنبأ رحيله
  • السيد القزويني: أنا أنظر إلى السيد فضل الله كمرجع شيعي كبير وأحد كبار مراجع التقليد وأكنّ له كل المودة والاحترام

    قامت مجموعة مجهوله تدعى " تجمع الشباب المسلم " وفقاً لموقع "العربية نت" بتعليق منشورات أمام المركز الإسلامي (الشيعي) في مدينة ديربورن بولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الاميركية الأسبوع الماضي ، تتهم رئيس المركز الاسلامي السيد حسن القزويني بسرقة أموال الخمس .

    واتهم البيان السيد القزويني ايضاً بمحاربته للسيد فضل الله ، مطالباً إياه بالامتناع عن التشكيك في كل من يذهب إلى بيت الله الحرام وزعمه بطلان الحجة إذا كانوا من مقلدي العلامة (الراحل) فضل الله, وأكد البيان أيضاً وجود إثباتات وأدلة على "تلك التصرفات" التي عدها محرمة شرعاً.

    وفي ردّه على تهمة الاختلاس وأمره للمصلين الشيعة بعدم تقليد المرجع الراحل فضل الله قال القزويني: دعني أبدأ من السؤال الثاني فهذا الكلام عار عن الصحة تماماً وكذب وافتراء.

    وقد كانت تربطني علاقة احترام ومحبة مع المرجع الراحل السيد فضل الله وكنت أنظر إليه كأب روحي وهو (رحمه الله) كان يعاملني بكل لطف ومحبة، وقد نقل لي مستشاره السيد جعفر عقيل أنه قال: أرى في السيد القزويني واحداً من أبنائي.

    وكل مرة كنت أزور لبنان أو أسافر إلى الحج كنت ألتقي به، وعلاقته أيضاً علاقة تاريخية مع والدي آية الله السيد مرتضى القزويني.

    وتابع: "هذا الكلام الذي جاء به البيان عار تماماً عن الصحة ولا قيمة له وأتحدى أصحابه أن يثبتوا هذا الاتهام.

    وأنا كنت من المعجبين بالمرجع الراحل، وقطعت سفري عندما علمت بنبأ رحيله، وشاركت في مجالس العزاء وتحدثت عن إعجابي به وبالمواهب المتعددة في شخصيته، وكل من يعرفني يدرك مدى احترامي له".

    واستطرد القزويني قائلاً في محاولة لتأكيد الدليل: "أنا أنظر إليه كمرجع شيعي كبير وأحد كبار مراجع التقليد وأكنّ له كل المودة والاحترام، ولمست منه كل الاحترام والمودة ونوّه بذلك خلال حوار على الهواء منذ 5 سنوات وأشاد بي وشريط الفيديو لايزال موجوداً في المركز الإسلامي".

    وألمح السيد القزويني في حديث له مع الصحافة المحلية العربية في أمريكا إلى البيان الذي وزع بالقرب من مركز "ديربورن" قائلاً: "أنا لا أتنصل من هذا الأمر وشرف وفخر لي أن أساعد اليتامى في كربلاء المقدسة، فاليتيم يتيم سواء في لبنان أو العراق أو إفريقيا، ويجوز أن نصرف عليه من سهم السادة، وهذا يجب أن يصرف على الهاشميين وتقره جميع فتاوى المراجع بمن فيهم المرجع الراحل آية الله السيد فضل الله".

    وأكد السيد القزويني "قمتُ بإبلاغ مدير مكتب سماحة السيد فضل الله سماحة الشيخ حسين الخشن، وأحطته علماً وأبدى تفهماً كاملاً".

    وأوضح القزويني أن المبالغ من سهم السادة التي أرسلت إلى "مبرة الإمام الصادق" كان جزء قليل منها لمقلدي السيد فضل الله والجزء الأكبر لمقلدي مراجع آخرين وتحديداً لمقلدي آية الله السيد السيستاني.

    وفي ختام حديثه وصف القزويني ما حدث بـ"الطريقة الرخيصة والضجة المفتعلة من خلال استغلال ذكرى المرجع الراحل آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله لتوزيع بيانات تتضمن اتهامات زائفة تحط من كرامات وسمعة الناس، ولا تمت إلى الحقيقة بصلة".

    ويعد السيد حسن القزويني امام اكبر المراكز الاسلامية الشيعيه في امريكا ، وهو نجل رجل الدين المعروف السيد مرتضى القزويني الذي يلقي محاضراته من الصحن الحسيني في مدينة كربلاء المقدسة .

  • ليست هناك تعليقات: