3 سبتمبر 2009

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله والنّائبين الموسوي وهاشم
فضل الله يحذّر من أن يحجب السّجال الدّاخلي مخاطر العدوّ وتهديداته

شدّد العلامة المرجع، السيّد محمد حسين فضل الله، على ألا يحجب السجال السياسي الداخلي حول عمليّة تشكيل الحكومة، مخاطر العدوّ الإسرائيلي وتهديداته، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود للإسراع في تشكيلها، وخصوصاً في ظلّ الأوضاع المعيشية والاقتصادية المعقّدة التي يعيشها البلد.

استقبل سماحته نائب الأمين العام لحزب الله، الشّيخ نعيم قاسم، حيث جرى عرضٌ لتطوّرات الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، والاتّصالات الجارية على أكثر من صعيد لتسهيل ولادة الحكومة، إضافةً إلى التّهديدات الإسرائيلية المباشرة وغير المباشرة للبنان.

وشدّد سماحة السيد فضل الله في خلال اللّقاء على أن تبذل كلّ الجهات مزيداً من الجهود لتسهيل ولادة الحكومة، مشيراً إلى الأوضاع الاقتصاديّة المعيشيّة المعقّدة التي يعيشها البلد، وخصوصاً على أبواب استئناف العام الدراسيّ، والمعاناة النّاشئة من افتقاد المواطنين لخدمات الدّولة الأساسيّة، وخصوصاً في الكهرباء والمياه وغيرهما.

وأكّد سماحته ضرورة التنبّة للأخطار الخارجية المحدقة بالبلد، وخصوصاً ما يتصل منها بالعدوّ الإسرائيلي الذي يواصل تهديداته للبنان، كما يواصل خروقاته واعتداءاته الجوية وعند الحدود مع فلسطين المحتلة، من دون أن تعترض قوّات "اليونيفيل" على هذه الاعتداءات، حتى على المستوى السياسي، بما قد يشكّل عنصر ردعٍ معيّن لهذه الخروقات المتواصلة.

وشدّد سماحته على ألا يحجب السجال السياسيّ الداخليّ المتواصل حول الحكومة وغيرها من الملفّات، مخاطر العدوّ وما يخطّط له ضدّ لبنان وشعبه وجيشه ومؤسّساته.

واستقبل سماحته النّائب نوّاف الموسوي، حيث جرى عرضٌ للتطوّرات الأخيرة على السّاحة الداخليّة. وقال الموسوي بعد اللّقاء إنّه شكر سماحة السيد فضل الله على مواقفه الاستراتيجية الدّاعمة لقضايا الأمّة، وخصوصاً المواقف الداعمة للمقاومة، الداعية إلى حمايتها والحفاظ عليها في ظلّ الهجمة الإسرائيلية والاستكبارية المتواصلة على مواقع الممانعة على مستوى الأمّة كلها، والمستهدفة للمقاومة في لبنان وفلسطين على وجه الخصوص.

وشدّد الموسوي على استنكار الهجمة والحملة الظّالمة التي استهدفت سماحته ومقامه الإسلاميّ الكبير، ورمزيّته اللّبنانية والعربيّة والإسلاميّة، مشيراً إلى عجز أصحاب هذه الحملات عن مقارعة المنطق بالمنطق، والحجّة بالحجة، قائلاً: قبل التساؤل عن مجد لبنان ولمن أعطي هذا المجد، علينا أن نعرف من صنع هذا المجد.

واستقبل سماحته النّائب عباس هاشم، حيث جرى عرضٌ لعددٍ من القضايا.


مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله

التاريخ: 12 رمضان 1430 الموافق: 01/09/2009

ليست هناك تعليقات: