16 مارس 2010

استقبل وفد جمعيّة "عطاء بلا حدود" وبركات ويعقوب
فضل الله: نؤكّد دور الدّين في إخراج النّاس من المأساة إلى ثقافة الفرح والسّلام

شدّد العلامة المرجع، السيّد محمّد حسين فضل الله، على أنّ الدّين يعمل لملء الحياة بروح الفرح والمحبّة والعطاء، رافضاً العقليّة التي يتبنّاها البعض، والتي تحصر دور الدّين في اختزان الآلام والتّرويج لثقافة المأساة.

استقبل سماحة العلامة المرجع، السيِّد محمَّد حسين فضل الله، وفداً من جمعيّة "عطاء بلا حدود" برئاسة الدّكتور طلال حمود، حيث اطمأنّ الوفد إلى صحّة سماحته، وقدّم إليه درع الجمعيّة، شارحاً له عمل الجمعيّة على المستوى الوطنيّ العام.

وشدّد سماحة السيّد فضل الله على أهميّة أن نقدّم الفرح إلى النّاس على المستويات الاجتماعيّة والاقتصاديّة والفكريّة وما إلى ذلك، في الوقت الّذي يضجّ المجتمع بالآلام التي تصنعها المآسي المتعدّدة في ظلّ الاهتزاز الاقتصاديّ واللااستقرار السياسيّ، مؤكّداً أنّ الذّهنيّة التي يتبنّاها البعض، والتي تحصر دون الدّين في اختزان الآلام والتّرويج لثقافة المأساة، والإصرار على جلد الذّات، بعيداً عمّا هي الآفاق السّامية للدّين في سعيه لإخراج النّاس من الظّلمات إلى النّور، ومن المأساة إلى الحياة والعطاء، هي ذهنيّة خاطئة، مشيراً إلى ضرورة أن يعمل الجميع، كلٌّ بحسب إمكاناته وطاقاته، للتّأسيس لثقافة الفرح الواعي المنفتح على آفاق الحياة، وعلى المحبّة والعطاء والسّلام، لأنّ دور الدّين يتمثّل في ملء الحياة بروح السّلام والمحبّة والعطاء.

واستقبل سماحته مسؤول الوحدة الثقافيّة في حزب الله، الشيخ أكرم بركات. كما استقبل النّائب السّابق حسن يعقوب، وجرى التّداول في الأوضاع العامّة.






مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 24 صفر 1431 هـ الموافق: 08-02-2010 م

ليست هناك تعليقات: