22 ديسمبر 2008

تلقى اتصالاً من وزير العدل السوداني
فضل الله عرض شؤون البحرين مع رئيس جمعية الوفاق


استقبل سماحة العلامة، المرجع السيد محمد حسين فضل الله، في دارته في حارة حريك، رئيس جمعية الوفاق في البحرين الشيخ علي سلمان، وجرى عرض تفصيلي في مختلف القضايا في البحرين والمنطقة.
وأكّد سماحة السيد فضل الله في خلال اللقاء ضرورة إدارة الحوار الموضوعي العقلاني حول مختلف الشؤون التي تهم البحرين وشعبه، إضافةً إلى الحوار العلمي بين المذاهب الإسلامية المتنوّعة، والوقوف ضد الذين يحاولون إثارة الفتنة الطائفية والمذهبية، والذين يتحركون في خطّ التكفير ويستحلّون دماء المسلمين، بما يؤدي إلى زيادة الأزمات والمشاكل التي تمرّ بها منطقتنا.
ورأى سماحته أنّ عمق الأزمة في المنطقة تنطلق من خلال خطوط دولية وإقليمية متضادّة المصالح والأهداف، وخصوصاً عندما تتحرك الخطط الدولية التي تعمل على استغلال نقاط الضعف السياسية والاقتصادية والأمنية الموجودة في العالم الثالث، ولا سيما العالم العربي والإسلامي، وتحريك أجواء الفوضى بإثارة الفتنة بهدف السيطرة على البلاد العربية والإسلامية.
وشدّد سماحته على ضرورة دخول دول المنطقة في حوار جادّ فيما بينها، للوصول إلى آليات عملية تحافظ من خلالها على الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني أمام المتغيّرات الأمنية والاقتصادية التي تجتاح العالم، مؤكداً أهميّة تعزيز العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران لما فيه مصلحة الطرفين، وبما يتطلّع إليه المخلصون في المنطقة في إيجاد خطة تعاون أمني واقتصادي بين إيران والعالم العربي، باعتبار أن إيران أكبر دولة خليجية، ما يفرض أن تكون علاقتها بدول الخليج علاقات قائمة على الاستراتيجية السياسية والأمنية والاقتصادية المشتركة.
كما استقبل سماحته عضو المجلس البلدي في القطيف (السعودية) جعفر الشايب، والكاتب في جريدة الرياض محمد المحفوظ، يرافقهما محمد النمر، حيث أثنى الوفد على مواقف سماحة السيد فضل الله الوحدوية، والتي تساهم في بناء جسور من الثقة والاحترام المتبادل بين المذاهب الإسلامية.
وأكد سماحته في خلال اللقاء أهمية الانفتاح الأخوي بين مختلف المذاهب لما فيه المحافظة على الإسلام الواحد، داعياً إلى نشر ثقافة الحوار في المجتمع، خصوصاً في صفوف الشباب في الجامعات والمعاهد والنوادي، لكي ينشأ جيل وحدوي بعيد من التعصّب الضيِّق والأعمى.
وتلقّى سماحته اتصالاً من وزير العدل السوداني شكره فيه على مواقفه الداعمة لوحدة السودان ومنع التدخّل الأجنبي بشؤونه.



مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 1/12/1429 الموافق: 29/11/2008

ليست هناك تعليقات: