19 أكتوبر 2009


فضل الله: سفيرة أميركا تحكم لبنان

وصف العلامة اللبناني السيد محمد حسين فضل الله السفيرة الأميركية في بيروت ميشال سيسون بأنها "حاكم لبنان بلا منازع".

أن العلامة فضل الله أوضح في حديث أدلى به الى الجزيرة نت أن "السياسات الأميركية هي سبب كل ما يحدث في هذا البلد من مشاكل واضطرابات ".
وخاطب فضل الله باراك أوباما قائلا "قلت لإيران بأنك تريد أفعالا لا أقوالا ونحن نقول لك نريد منك أفعالا لا أقوالا ".
وأضاف "سعيك لتحقيق السلام يفترض حيادية وأنت لست كذلك بل أنت منحاز لإسرائيل ".
وبخصوص المفاوضات الأميركية الإيرانية الحالية يرى فضل الله "أن الأميركيين يحاورون إيران لأنها قوية والقوي لا يحترم إلا قويا, لذا لا ضربة إسرائيلية أو أميركية في الوقت الحاضر ضد المواقع النووية الإيرانية ".
وعن الأوضاع في العراق الذي ولد وعاش فيه قبل عودته إلى لبنان, قال العلامة فضل الله "أرى أن العراق الطائفي لا يمكن أن يعيش, ولا بد أن يكون العراق وطنيا يلتقي فيه كل أبنائه من كافة الأطياف على أساس بناء الدولة النزيهة والحاضنة للجميع ".
وبشأن المصالحة مع البعثيين رأى فضل الله "أن المشكلة معهم تكمن في أن أيدي أغلبهم ملطخة بدماء العراقيين الأبرياء ".
وأما بخصوص المصالحة العربية فرأى "أنها مجرد وهم ولا تمثل الحقيقة وإنما هي مصالحة سطحية ولن تتطور لأن أغلب حكام العرب الرسميين خدم أميركا ".
واعتبر فضل الله أن خطر الفتنة المذهبية قائم وجدي, قائلا إن "الغرب وبعض عملائه من الدول العربية المعتدلة يحاولون إثارة الفتنة السنية الشيعية لأهداف لا علاقة لها بمصلحة المسلمين والعرب ".
ولم يبد فضل الله تفاؤلا كبيرا إزاء تقرير غولدستون الذي أقر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة, واعتبر أن القوى الدولية من أوروبا إلى الولايات المتحدة الأميركية رضيت بالإجرام الإسرائيلي حين وقع, وهي شريكة في سفك دماء الفلسطينيين, وتلك القوى لن تسمح لهذا التقرير بالتحول إلى وسيلة إدانة لإسرائيل على جرائمها .
ووجه فضل الله نصيحة للشعب الفلسطيني في الداخل تمنى فيها له ألا يتوقف عن المقاومة مهما كانت الصعوبات, لأن إرباك إسرائيل هو الوسيلة الوحيدة لتحرير الأرض والمقدسات .

ليست هناك تعليقات: