5 ديسمبر 2009

فضل الله يدعو لموقف عربي واسلامي لكسر حلقة الضغوط على ايران

دعا العلامة اللبناني السيد محمد حسين فضل الله في صلاة الجمعة اليوم الى موقف عربي واسلامي موحد لكسر حلقة الضغوط على الجمهورية الاسلامية الايرانية.

افاده مكتب العلامه فضل الله ان سماحته انتقد في خطبتي صلاة الجمعة اليوم من على منبر مسجد الامامين الحسنين(ع) في حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت, "استراتيجية الرئيس الامريكي باراك اوباما بإرسال ثلاثين ألفا من جنوده إلى أفغانستان بما يبشّر بمزيد من سفك دماء المسلمين في أفغانستان واستمرارا للاحتلال تحت عناوين واهية تتصل بالحرب على الإرهاب ".
كما دعا "لموقف عربي واسلامي لكسر حلقة الضغوط على الجمهورية الاسلامية الايرانية "، مضيفا ان "الهدف من ذلك تطويق كل من يقف مع الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة وكل من يسعى لتعزيز عناصر القوة في الأمة علميا وميدانيا ".
وفيما يتعلق بالقدس, دعا العلامة فضل الله الأمة إلى تحمل مسؤولياتها الكبرى تجاه الاخطار المحدقة بمدينة القدس المحتلة, لافتا الى ان "الامة مقصّرة تجاه القدس القضية والعاصمة والرمز ".
وشدد "على الفلسطينيين ألا يسقطوا في فخ الاسترخاء أمام الوعود الدولية لأن التجارب الماضية لا تزال نتائجها مدوية أمامهم والحاضر لم يبشر إلا بما هو أسوأ منها ".
وقال السيد فضل الله ان "العدو يواصل تغيير معالم القدس والضفة الغربية بالمزيد من الاغتصاب لبيوت الفلسطينيين وطردهم منها وسحب الهويات من المقدسيين ".
وفي الشأن اللبناني، طالب السيد فضل الله "لاخراج المقاومة من باب السجال "، مستغربا "اصرار البعض على التداول بموضوع المقاومة في ظل تهديد العدو لها وللوطن "، داعيا "لتحصين الوحدة السياسية الداخلية داخليا التي يمثل الجيش اللبناني إلى جانب المقاومة موقع الحماية الأول لها ".

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله

التاريخ: 19 ذو الحجة 1430 هـ الموافق: 6/12/2009 م

ليست هناك تعليقات: